U3F1ZWV6ZTMyNTE4MjkzOTM4MTc4X0ZyZWUyMDUxNTM1MTcwMTA0OA==

اختبار اللغة الإنجليزية TOEIC

 اختبار اللغة الإنجليزية TOEIC

اختبار اللغة الإنجليزية TOEIC

يعتمد اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الصحيح على أهدافك. إذا كنت بحاجة إلى درجة اختبار اللغة الإنجليزية لبعض الأغراض الرسمية ، على سبيل المثال التقدم للحصول على تأشيرة لأستراليا أو برنامج الدكتوراه في جامعة ويسكونسن ، فإن الاختبار الذي ستخضع له عادة لا يعود إليك.


ستخبرك المدرسة أو الحكومة التي تتقدم إليها بالاختبار الذي تقبله وستخضع له. ولكن إذا كنت ترغب في إجراء اختبار اللغة الإنجليزية لسبب آخر ، على سبيل المثال للحصول على شهادة لسيرتك الذاتية أو إنهاء دورة اللغة الإنجليزية مع نوع من الإثبات على مستواك في اللغة الإنجليزية ، فلديك المزيد من المرونة.


في هذه الحالة ، يمكنك اختيار اختبار بناءً على العديد من العوامل المختلفة ، مثل مدى تكلفته ، وما إذا كان يتم تقديمه في مركز اختبار في مدينتك أم لا ، أو مدى شهرته في بلدك. على أي حال ، من الأفضل إلقاء نظرة فاحصة على جميع الخيارات قبل اتخاذ القرار لأنه على الرغم من أن اختبارات اللغة الإنجليزية الموحدة قد تبدو متشابهة ، إلا أن كل اختبار فريد في الواقع.


اختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولي (Test of English for International Communication: TOEIC) هو اختبار دولي موحد لإتقان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. تم تصميمه عن قصد لقياس مهارات اللغة الإنجليزية اليومية للأشخاص العاملين في بيئة دولية.



تم تقديم اختبارات TOEIC للتحدث والكتابة في عام 2006. يتلقى المتقدمون للاختبار درجات منفصلة لكل من الاختبارين ، أو يمكنهم إجراء اختبار المحادثة دون إجراء اختبار الكتابة والعكس صحيح. يقيِّم اختبار المحادثة النطق والتنغيم والتوتر والمفردات والقواعد والتماسك وأهمية المحتوى واكتمال المحتوى ، بينما يقيم اختبار الكتابة القواعد النحوية وملاءمة الجمل للصور وجودة الجمل وتنوعها والمفردات والتنظيم وما إذا كان الرأي مدعوم بالعقل و / أو الأمثلة.


تم تصميم الاختبارات لتعكس الاستخدام الفعلي للغة الإنجليزية في مكان العمل ، على الرغم من أنها لا تتطلب أي معرفة بمصطلحات العمل المتخصصة. يستغرق اختبار TOEIC للتحدث حوالي 20 دقيقة لإكماله ؛ يستمر اختبار TOEIC في الكتابة حوالي 60 دقيقة. يتراوح نطاق كل اختبار بين 0 و 200 ، حيث يتم تجميع المتقدمين للاختبار في ثمانية مستويات إتقان للتحدث وتسعة مستويات للكتابة.


طورت خدمة الاختبارات التعليمية (ETS) ومقرها الولايات المتحدة اختبار TOEIC لقياس التحصيل في استخدام اللغة الإنجليزية في بيئة الأعمال. كان Yasuo Kitaoka هو الشخصية المحورية في الفريق الياباني الذي وضع الفكرة الأساسية لاختبار TOEIC. المنافسون الرئيسيون لـ “خدمات الاختبارات التربوية” هم جامعة كامبريدج ، التي تدير اختبارات IELTS و FCE و CAE و CPE و Trinity College London ، التي تدير اختبارات GESE و ISE.


هناك أشكال مختلفة للاختبار: يتكون اختبار TOEIC للاستماع والقراءة من اختبارين متدرجين بشكل متساوٍ لأنشطة تقييم الفهم بإجمالي 990 درجة ممكنة ؛ هناك أيضًا اختبارات TOEIC للتحدث والكتابة. يتكون اختبار TOEIC للتحدث من المهام التي تقيم النطق ، والتجويد والتوتر ، والمفردات ، والقواعد ، والتماسك ، ومدى ملاءمة المحتوى واكتمال المحتوى.


يتكون اختبار TOEIC للكتابة من المهام التي تقيم القواعد اللغوية ، وملاءمة الجمل للصور ، ونوعية وتنوع الجمل ، والمفردات ، والتنظيم ، وما إذا كان الرأي مدعومًا بالعقل و / أو الأمثلة. يستخدم كلا التقييمين مقياس درجات من 0 إلى 200.


الاستماع والقراءة TOEIC:

اختبار TOEIC للقراءة والاستماع هو الأكثر شيوعًا بين اختباري TOEIC. يتم إجراؤه في مراكز الاختبار على الورق ويعطي درجة تتراوح بين 10 و 990. يتم تقييم مهارات القراءة باللغة الإنجليزية ومهارات الاستماع باللغة الإنجليزية بشكل متساوٍ في هذا الاختبار ، حيث يأتي نصف النتيجة النهائية لكل منهما.


التحدث والكتابة في TOEIC:

يتم إجراء اختبار TOEIC للتحدث والكتابة على الكمبيوتر. لا يتضمن هذا الإصدار من TOEIC ممتحنًا ، بل يسجل الطالب إجاباته المنطوقة على المطالبات المسجلة أو المكتوبة ، ويكتب إجاباته المكتوبة للجزء المكتوب. مرة أخرى ، يتم ترجيح اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة بالتساوي في هذا الاختبار. تتراوح النتيجة النهائية للطالب بين 0 و 400.


يقيّم اختبار TOEIC بدقة إتقان اللغة الإنجليزية للمتعلمين من المبتدئين إلى المتوسطين مع درجات اختبار موثوقة وصحيحة ومتسقة، فهو معترف به من قبل مئات الشركات، حيث أنه:

  • يساعد في تحفيز المتعلمين المبتدئين من خلال تحديد نقاط القوة والضعف.
  • يتوافق مع مناهج تدريس اللغة الإنجليزية الحالية.
  • يساعد في إعداد الطلاب لاختبار الاستماع والقراءة TOEIC.


كلفة اختبار TOEIC:

كلفة الامتحان 125-$200 دولار.


صلاحية شهادة TOEIC:

لمدة عامين من تاريخ الحصول عليها.


لأكثر من 40 عامًا كشركة رائدة في هذا المجال ، وضع برنامج TOEIC المعيار العالمي لتقييم مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية اللازمة في مكان العمل والحياة اليومية.


اختبارات  TOEIC من اختبارات اللغة الإنجليزية الأكثر استخدامًا حول العالم مع أكثر من 14000 مؤسسة في أكثر من 160 دولة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة