U3F1ZWV6ZTMyNTE4MjkzOTM4MTc4X0ZyZWUyMDUxNTM1MTcwMTA0OA==

منحة جامعة تورنتو 2023 الممولة للدراسة في كندا

 منحة جامعة تورنتو University of Toronto الممولة للدراسة في كندا



جامعة تورنتو University of Toronto هي جامعة بحثية عامة وهي أول جامعة ذات تصنيف عالمي في تورنتو ، أونتاريو ، كندا ، وتقع على الأراضي المحيطة بـ Queen’s Park. تأسست بموجب ميثاق ملكي عام 1827 باسم King’s College ، أقدم جامعة في مقاطعة أونتاريو.

في الأصل كانت تحت سيطرة كنيسة إنجلترا ، اتخذت الجامعة اسمها الحالي في عام 1850 عندما أصبحت مؤسسة علمانية. كجامعة جامعية ، فهي تتألف من 11 كلية تتمتع كل منها باستقلالية كبيرة في الشؤون المالية والمؤسسية واختلافات كبيرة في الشخصية والتاريخ. تدير الجامعة أيضًا حرمين جامعيين يقعان في سكاربورو وميسيسوجا.

أكاديميًا ، تشتهر جامعة تورنتو بالحركات والمناهج في النقد الأدبي ونظرية الاتصال ، والمعروفة مجتمعة باسم مدرسة تورنتو. كانت الجامعة مسقط رأس أبحاث الأنسولين والخلايا الجذعية ، وكانت موقع أول مجهر إلكتروني في أمريكا الشمالية ، وتحديد أول ثقب أسود Cygnus X-1 ، وتكنولوجيا اللمس المتعدد ، وتطوير نظرية NP – الاكتمال. كانت الجامعة واحدة من عدة جامعات شاركت في البحث المبكر للتعلم العميق. وهي تتلقى تمويل البحث العلمي الأكثر سنويًا من أي جامعة كندية ، وهي واحدة من عضوين في رابطة الجامعات الأمريكية خارج الولايات المتحدة ، والآخر هو جامعة ماكجيل.

لديها حوالي 63 ألف طالب في مختلف المراحل الدراسية وتتمز بطاقم اداري وأكاديمي يتكون 7 ألاف اداري وأستاذ وباحث أكاديمي . اعتبارًا من مارس 2019 ، كان عشرة من الحائزين على جائزة نوبل وخمسة فائزين بجائزة تورينج و 94 من علماء رودس وميدالية فيلدز منتسبين إلى الجامعة.



عن منحة جامعة تورنتو University of Toronto الممولة للدراسة في كندا:

توفر منح Lester B. Pearson الدولية بجامعة تورنتو فرصة لا مثيل لها للطلاب الدوليين المتميزين للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في واحدة من أكثر مدن العالم متعددة الثقافات. يهدف برنامج المنح الدراسية إلى التعرف على الطلاب الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا وإبداعًا استثنائيًا والذين يتم الاعتراف بهم كقادة في مدرستهم. يتم التركيز بشكل خاص على تأثير الطالب على حياة مدرستهم ومجتمعهم ، وإمكاناتهم المستقبلية للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع العالمي.

الشروط والمعايير:

  • goog_1976285157 أن تكون طالب دولي (أي شخص غير كندي يحتاج إلى تصريح دراسة)
  • مفكر أصيل ومبدع ملتزم بالمدرسة والمجتمع
  • حاليًا في السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية أو تخرجت في موعد لا يتجاوز يونيو 2022
  • بدء دراستك في جامعة تورنتو في سبتمبر 2023 (لا يمكن النظر في الطلاب الذين يحضرون بالفعل دراسات ما بعد الثانوية ؛ لا يمكن اعتبار الطلاب الذين يبدأون دراستهم في يناير 2023 في مؤسسة أخرى بعد الثانوية)
  • إثبات إجاة اللغة الإنجليزية توفل أو آيلتس هنا.

البرامج المتاحة:
تشمل المنحة كل تخصصات برامج البكالوريوس الموجودة في الجامعة منها:

Anthropology
Biology
Chemical and Physical Sciences
Economics
English and Drama
Geography, Geomatics and Environment
Historical Studies
Language Studies
Management
Mathematical and Computational Sciences
Philosophy
Political Science
Psychology
Sociology
Visual Studies

كافة البرامج المتاحة هنا

ميزات المنحة:

ستغطي منح Lester B. Pearson الدولية الرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية ودعم الإقامة الكامل لمدة أربع سنوات. المنحة متاحة فقط في جامعة تورنتو لبرامج البكالوريوس.

كيفية التقديم على منح جامعة  تورنتو University of Toronto

  1. تقدم للدراسة في جامعة تورنتو لبدء دراستك في عام 2023 وإكمال طلبك للقبول في المواعيد النهائية المناسبة.
  2. يرجى العلم بأنه سيتم النظر في حصولك على منحة بيرسون لاختيارك الأول للبرنامج في U of T.
  3. يمكنك التقدم للعديد من البرامج وقد تتلقى القبول فيها جميعًا ، ومع ذلك ، فإن منحة بيرسون الدراسية ، إذا مُنحت لك ، ستقتصر على اختيارك الأول للبرنامج في U of T في وقت اتخاذ قرارات المنحة لدينا.
  4. بمجرد أن نتلقى ترشيحًا وتقدمت بطلب الالتحاق بالجامعة ، يمكنك إكمال طلب منحة Lester B. Pearson عبر الإنترنت. 

المستندات المطلوبة:

  • جواز السفر
  • صورة فوتوغرافية ذات خلفية بيضاء
  • الشهادات الأكاديمية
  • كشوف درجات
  • رسائل توصية
  • شهادة اتقان اللغة الانجليزية 
  • السيرة الذاتية 
  • رسالة الدافع 

تنويه:

يرجى ملاحظة أن برنامج Lester B. Pearson للمنح الدراسية بجامعة تورنتو لا يتفاعل مع الوكالات أو “الوكلاء” التربويين من أجل تجنيد الطلاب أو تقديم منح دراسية. يرجى الحذر من أي وكلاء يقدمون قبولًا مزيفًا أو يطلبون رسومًا لأطراف ثالثة غير منتسبة. لا يمكن ترشيح متلقي منحة بيرسون إلا من قبل مدرستهم الثانوية الحالية من خلال عمليتنا عبر الإنترنت والمنحة متاحة فقط للمتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس. إذا كانت لديك أي أسئلة  فيرجى الاتصال بهدا البريد الالكتروني: pearson.scholarship@utoronto.ca

مواعيد هامة:


الموعد النهائي للتقديم على منحة جامعة تورنتو University of Toronto الممولة للدراسة في كندا في 30 نوفمبر 2022.


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة