U3F1ZWV6ZTMyNTE4MjkzOTM4MTc4X0ZyZWUyMDUxNTM1MTcwMTA0OA==

اختبار بيرسون الاكاديمي للغة الانجليزية PTE

كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار بيرسون الاكاديمي للغة الانجليزية PTE 

كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار بيرسون الاكاديمي للغة الانجليزية PTE


في حال اتخذت القرار بالدراسة في الخارج، وبدأت بالتقديم لمختلف الجامعات العالمية سواء في الولايات المتحدة أو كندا أو غيرها من دول العالم التي تستقطب الطلاب الدوليين، فلا شكّ أنّك قد سمعت عن اختبار بيرسون في اللغة الإنجليزية. نظرًا لأن العديد من الجامعات في الخارج تعتبره أحد متطلبات القبول فيها. لذا، سنتعرّف في مقال اليوم على هذا الامتحان ونجيب عن أهمّ الأسئلة الشائعة المتعلّقة به.


يعد اختبار PTE أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التي يتم إجراؤها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يرمز PTE إلى Pearson English Language Tests. إنه اختبار قائم على الكمبيوتر يتم إجراؤه بواسطة المرشحين من جميع أنحاء العالم حيث يتم استخدام الاختبار كمعيار قبول من قبل الجامعات في الخارج. بالنسبة لدول مثل أستراليا ، يتم استخدام PTE أيضًا للهجرة. يركز الاختبار على الاستخدام اليومي للغة لإعداد الطلاب وتقييمهم للعيش والدراسة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.


ما هو PTE؟


PTE (اختبار بيرسون للغة الإنجليزية) هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية ، يستخدم كمعيار للأهلية لعملية القبول في الجامعات في جميع أنحاء العالم. يوجد تنسيقان لـ PTE: اختبار PTE الأكاديمي واختبار PTE العام.


تعلن PTE عن النتائج في مدة زمنية أقل بكثير من منافسيها المقربين مثل IELTS و TOEFL. نظرًا لأن الدرجات التي تم إجراؤها لاختبارات PTE محوسبة ، فإن النتائج تكون أكثر دقة وأسرع من الاختبارات الأخرى. هذا يجعل اختبار PTE المفضل لدى الطلاب الذين هم في عجلة من أمرهم.


ميزة أخرى لـ PTE هي أن الاختبار القائم على الكمبيوتر يركز بشكل أكبر على الاستخدام اليومي للغة الإنجليزية بدلاً من اللغة الإنجليزية المعقدة عالية المستوى.


لا توجد معايير أكاديمية لامتحان PTE. ومع ذلك ، يجب ألا يقل عمر المرشح عن 16 عامًا. إذا كان عمر المرشح بين 16 و 17 عامًا ، فهناك مطلب لرسالة من أحد الوالدين أو الوصي.


نمط اختبار PTE:

يحتوي PTE على ثلاث وحدات:

  • التحدث والكتابة
  • قراءة
  • الاستماع

الوقت المخصص لهذه الأقسام هو 77-93 دقيقة لمحادثة وكتابة PTE ، و32-40 دقيقة للقراءة و 45-57 دقيقة للاستماع. تبلغ المدة الإجمالية لامتحان PTE حوالي 3 ساعات ، مما يجعله أحد اختبارات اللغة الأقصر.


أقسام الاختبار وما مدّة كلّ قسم؟ 

ينقسم اختبار بيرسون إلى ثلاثة أقسام رئيسية كالتالي: 

- التحدّث والكتابة: تتراوح مدّة هذا الجزء بين 77 إلى 93 دقيقة وتشتمل على ما يلي: 

  • تقديم النفس. 
  • القراءة بصوت مرتفع. 
  • إعادة قراءة الجملة. 
  • الإجابة عن سؤال قصير. 
  • إعادة صياغة فقرة شفويًا. 
  • وصف صورة. 
  • تلخيص نصّ مكتوب.  
  • تعبير كتابي. 

- القراءة والاستيعاب: وتتراوح مدّة هذا الاختبار بين 32 إلى 41 دقيقة حيث تتضمّن ما يلي: 

  • أسئلة الاختيار المتعدد. 
  • إعادة ترتيب الفقرات. 
  • أسئلة ملء الفراغ. 

- الاستماع: تتراوح مدّة هذا الجزء من الاختبار ما بين 45 إلى 57 دقيقة وتتضمن الآتي: 

  • تلخيص نصّ مسموع كتابيًا. 
  • أسئلة الاختيار المتعدد. 
  • أسئلة ملء الفراغ. 
  • اختيار التلخيص الصحيح لنصّ مسموع. 
  • الإملاء. 



التسجيل على اختبار PTE:

للتسجيل في PTE ، يتعين على المرء إنشاء حساب مع Pearson وحجز الاختبار. يتعين على المرء أن يقدم معلوماته الشخصية ومعلومات الاتصال والمعلومات الإضافية ثم في الخطوة الأخيرة ، قم بإنشاء الحساب. لجدولة الاختبار ، سيتعين عليك تسجيل الدخول بحسابك على موقع Pearson الإلكتروني ، ثم حجز التاريخ ومراكز الاختبار القريبة منك.


تواريخ اختبار PTE:

تتوفر اختبارات PTE على مدار العام في جميع أنحاء العالم. يتمتع المرء بالمرونة للاختيار من بين المواعيد المرنة التي يوفرها اختبار PTE ، في أقرب مركز اختبار لك. في معظم البلدان، يمكن للمرء أن يظهر للاختبارات حتى 360 يومًا في السنة.


على عكس IELTS ، فإن PTE هو اختبار ليوم واحد وهذا أيضًا لمدة ثلاث ساعات فقط.


التحضير لاختبار PTE:

للتحضير لـ PTE ، يجب على المرء أن يفهم منهج PTE ونمط الاختبار على أكمل وجه. مثل اختبارات اللغة الإنجليزية الأخرى ، يجب إجراء التحضير لجميع وحدات الوحدات النمطية للغة، مثل PTE Listening و PTE Reading و PTE Writing و PTE Speaking


على المرء أن يتعلم ويفهم الاستخدام اليومي للغة. هناك مجموعة واسعة من المواد المتاحة ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، لمساعدة الطلاب في الإعداد.


منهج PTE:

يتكون منهج PTE من الجوانب التالية للغة. يتكون منهج المحادثة والكتابة من مقدمة شخصية ، مقال ، تلخيص نص مكتوب ، أجب عن السؤال القصير وغير ذلك الكثير. سيتألف قسم القراءة من اختبار PTE من ملء الفراغات وإعادة ترتيب الفقرات وأسئلة أخرى في شكل أسئلة متعددة الخيارات.


يحتوي قسم الاستماع PTE على أسئلة مثل الكتابة من الإملاء ، وتمييز الكلمات غير الصحيحة ، وملء الفراغات ، واختيار الكلمة المفقودة.


رسوم امتحان PTE:

تبلغ رسوم الامتحان لـ PTE  في الولايات المتحدة الأمريكية 200 دولار أمريكي.


درجات PTE:

يتم الإعلان عن درجات PTE في غضون 5 أيام عمل من الاختبار. تم الإعلان عن نتائج اختبار PTE الأسرع من بين جميع اختبارات اللغة الإنجليزية التي تم إجراؤها في جميع أنحاء العالم. تتراوح درجات اختبار PTE من 10 إلى 90 لجميع الوحدات الأربع. يمكنك أيضًا اختيار بعض المؤسسات التي تريد إرسال علاماتك إليها.


الفرق بين اختبار بيرسون واختبارات التوفل أو الآيلتس؟ 

على الرغم من أنّ هذه الاختبارات الثلاثة مختصّة باللغة الإنجليزية، إلاّ أنّ هنالك بعض الفروقات المهمّة بينها، والتي نلخّصها فيما يلي: 

  • يستهدف اختبار الآيلتس IELTS على وجه الخصوص اللغة الإنجليزية البريطانية وغالبًا ما يكون إجباريًا عند التقديم للجامعات في المملكة المتحدة، في حين أنّ كلّا من اختبارات التوفل وبيرسون تستهدف الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول العالم. 
  • عند تقديم اختبار الاستماع أو المحادثة في اختبار الآيلتس يتمّ ذلك من خلال التفاعل مع شخص متكفل باختبارك وتقييم أدائك أمّا عند تقديم اختبار التوفل أو بيرسون، فأنت في الغالب تتحدث عبر الميكروفون. 
  • يتمّ تصحيح كلّ من اختباري التوفل والآيلتس من قبل مصححين بشر، في حين يتمّ تقييم اختبار بيرسون الأكاديمي آليًا من خلال نظام تصحيح خاص. 

بناءً على الفروقات السابقة ومن خلال التعرّف الإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة المتعلّقة بكلّ واحد من اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، يمكنك اختيار تقديم الامتحان المناسب. مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الجامعة التي تريد الالتحاق بها أو البلد الذي تسعى للدراسة فيه. أمّا في حال رغبت في تقييم قدراتك في اللغة الإنجليزية وحسب أو الحصول على شهادة تثري بها سيرتك الذاتية، فيمكنك في هذه الحالة تقديم أيّ من هذه الاختبارات الثلاثة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة